منتديات القصيم نت ®  









« آخـــر الــمــواضــيــع »
         :: اضافة اعلانك وعروضك المختلفة في 250 منتدي عربي خليجي مقابل 5 دولار (آخر رد :شمس الخليج)       :: صنع في مصر (آخر رد :شمس الخليج)       :: عقارات الإمارات العربية المتحده (آخر رد :شمس الخليج)       :: صنع في مصر www.made-in-masr.com (آخر رد :شمس الخليج)       :: البرنامج التدريبي (السلوك التنظيمي) تدريب الكتروني ذاتي متاح 24 ساعة (آخر رد :شمس الخليج)       :: الأمسية المجانية / التغيير الأسي والانفرادية بقيادة د. عبدالله الجفالي (آخر رد :شمس الخليج)       :: البرنامج التدريبي التحرير الصحفي (فن صياغة الخبر). برسوم للجميع (آخر رد :شمس الخليج)       :: دورة التصميم المعماري (آخر رد :شمس الخليج)      


       
العودة   منتديات القصيم نت ® > •:| المنتديات الأدبية |:• > قصة ، حكاية ، رواية
التسجيل الـتـعـليـمـات الـتـقـويـم الــبــحث مشاركات اليوم اجعل كافة الأقسام مقروءة

موضوع مغلق
 
أدوات الموضوع طريقة عرض الموضوع
قديم 10-04-2010, 05:46 AM   #1
متيم في حب سامي
قروب التميز


 
الصورة الرمزية متيم في حب سامي
متيم في حب سامي غير متواجد حالياً

بيانات اضافيه [ + ]
 رقم العضوية : 21
 تاريخ التسجيل :  Mar 2010
 أخر زيارة : 31-07-2012 (06:50 AM)
 المشاركات : 506 [ + ]
 التقييم :  163
 معدل التقييم : متيم في حب سامي نجم ضاويمتيم في حب سامي نجم ضاوي
 الدولهـ
Saudi Arabia
 الجنس ~
Male
افتراضي الوضيحي قلبه خضر يحب البنات



سبب قول المثل المشهور .. ياليتنا من حجنا سالمين
هذه قصـة بصري الوضيحي الشمري والقصة تقول ان بصري الوضيحي ذهب ليحج إلى بيت الله ..

وان يتوب عن الغزل والتغزل ..كونه مشهور بالغزل .. وبعد كبر سنه نوى أن يتوب ..
طلب من ابنه الحج ... وبعد ما سعى وطاف أراد ان يقبل الحجر الاسود ..
ولكن الحجر الاسود كان مزدحم من الناس ...رجال ونساء ... والرؤوس متقاربه الوضيحي قلبه البنات الوضيحي قلبه البنات بعضها لبعض ..

فتزاحم معهم بصري وابنه .. وعندما وصل الى الحجر يريد تقبيله ... وجد بينه وبين الحجر ...
خد فتاة جميله كانت تريد تقبيل الحجر ... وفي هذه اللحظة السريعة انبهر!!!
بصري الوضيحي من لمعان خد البنت!! وبدل مايحب الحجر حب وجنة البنت ....

فقالت له البنت حج ياشايب .... وحاول ولده أن يرقع الموضوع قال هذا شايب تايه(مهذري) ...
فخجل الوضيحي وقال لها يابعد حيي زلقت الحبة ابيها بالحجر وصارت فيك ...

وصار هذا مثل (ازلقت حبة الشمري)

وقال القصيدة
التايه الي جاب بصري يقنه = هيض جروح العود والعود قاضـي
جينا نحج ونطلب الله جنه = جنة نعيم يـوم يبـس الحياضـي
ياليت كانت حبتي في معنه = يوم العيون عن الخوامـل غواضـي
يامن يعاوني على وصف كنه = اشقح شقـاح ولاهـق بالبياضـي
الريح لازفرة ولاهي مصنه = ريح النفل بمطمطمـات الفياضـي
نهدين للثوب الحمر شولعنه = حمر ثمرهـن واقفـات غضاضـي
والخد ذباح القلوب المرنه = براق مزنٍ لاعـق اللـون ياضـي
ياليت لو سني على وقم سنـه = بايـام مابينـي وبينـه بغاضـي
أيام جلد الذيب عندي محنه = نصبح وزرق الريش لهـن إنتفاضـي
ياجرح قلبي جرح وادي وطنه = غر المزون اللي وطنه وفاضـي
البيض قبلي محسنٍ* عذبنه = ونمر** على وضحى جرا له عراضـي
والبيض كم منٍ واحد ٍ يبسنه = يبسة شماشيل العذوق النفاضـي
عزي لمن غر الثنايا كونه = واركن على كبده كوايـلٍ عراضـي
الا ارتوى بستان قلبي سقنه = واخضر جنابه عقب يبست الحاضي
القلب غضات الصبايا شعنه = بنت الشيوخ مخدميـن الحياضـي
شوفي بعيني والخدم يركبنه = على زعاع يوم قوطـر وناضـي
فوق اشقح من زمل ابوها مضنه = ركبة عليه اتشنطح ٍ باعتراضي
وامشجر من سوق هجر مغنه = على خياطة نابي الارداف راضي
وين انت يامشفي على طردهنه = انا طويت ارشاي وقفيت قاضي
انا صدرت ووردهن عقبنه = على العدو مشرعـات الحياضـي
احد بوسط النار واحد بجنه = وترى البخيت اللي له الرب راضي

ويقال بعد مارجع الوضيحي ندم على مافعل وقال:

ياليتنا من حجنــا سالمينا = كان الذنوب اللي علينا خفيفات
رحنا نبي نخفف ذنوب علينا = وجينا وعليها كثرها عشـر مرات





 


موضوع مغلق

مواقع النشر (المفضلة)


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع
طريقة عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر رد
قلت الرياض وانكشف سرهالبيـر //قلته وناحت وسط صدري حمامـه (مجهود شخصي) تعبت عناد السـفر والسيـاحـة 14 29-06-2011 11:17 PM
لا يفوتكم خصوصا البنات تعبت عناد YouTube - اليَوتيوُب 13 30-01-2011 01:48 PM
طفل صغير يغازل البنات متيم في حب سامي قصة ، حكاية ، رواية 4 21-07-2010 01:31 PM
معادلة البنات ( الحريم ) أحمد القصيم الفرفشة والضحك 22 29-05-2010 02:42 PM
ياكلو الاطفال ويطبخونهم؟؟؟ الرجاء اللي قلبه يرفرف لايدخل....! متيم في حب سامي زووم عالم الصور وفليكر اﻷعضاء ® 4 07-04-2010 06:35 AM

RSS RSS 2.0 XML MAP HTML

الساعة حسب توقيتنآ 08:58 PM.


جميع الحقوق محفوظة : AL-QASSIM.NET
HêĽм √ 3.1 BY: ! ωαнαм ! © 2010
كل مايكتب بالمنتدى يعبّر عن رأي كاتبه وليس بالضرورة أن يعبر عن أدارة الموقع , كما أن الجميع يبرئ ذمته أمام الله تجاه اي شبهات تصدر من ذوي النفوس الضعيفة
منتديات القصيم.نت "نتمنى لكم قضاء وقت ممتع"
القصيم نت | أفلام | وناسة | اسلام اون لاين | مركز رفع | قصيمي نت | MSN | منتديات | ألعاب | hgrwdl kj | يوتيوب